Translate

الأربعاء، 16 مارس 2011

الجـن خدم آل البيت .. وابن تيمية كذاب لأنه حكى تمثل الجني به !!

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 
جاء في الفتاوى لابن تيمية رحمه الله مانصه:((كنت في مصر في قلعتها وجرى مثل هذا إلى كثير من الترك من ناحية المشرق وقال له ذلك الشخص أنا ابن تيمية فلم يشك ذلك الأمير أني أنا هو وأخبر بذلك ملك ماردين وأرسل بذلك ملك ماردين إلى مصر رسولا وكنت في الحبس فاستعظموا ذلك وأنا لم أخرج من الحبس ولكن كان هذا جنيا يحبنا فيصنع بالترك التتر مثل ما كنت أصنع بهم لما جاؤوا إلى دمشق كنت أدعوهم إلى الإسلام فإذا نطق أحدهم بالشهادتين أطعمتهم ما تيسر فعمل معهم مثل ما كنت أعمل وأراد بذلك إكرامي ليظن ذاك أني أنا الذي فعلت ذلك
 قال لي طائفة من الناس فلم لايجوز أن يكون ملكا قلت لا إن الملك لا يكذب وهذا قد قال أنا ابن تيمية وهو يعلم أنه كاذب في ذلك )) فتاوى ابن تيمية : 13/92.

هذه القصة من القصص التي تمثل تشويشا عند الشيعة بل هي من القصص التي يستصيغ الشيعة الطعن في بن تيمية رحمه الله بسببها .
ومبنى طعنهم أنه ذكر هنا أن الشيطان تمثل به فعمل بالناس ماكان بن تيمية رحمه الله يعمله معهم .
فقالوا أن هذا من أكاذيب وتلفيقات بن تيمية رحمه الله إذ كيف يعقل أن يتمثل الجني بالإنسي ويدعوا الناس ويطبخ لهم ويؤاكلهم ويشاربهم . 
لكن الشيعة نسوا ماهو أعظم من ذلك فكم هي الرويات التي وردت في أمهات كتب الشيعة
فيها أن جنية من أهل نجران يقال لها سحيفة بن جريرية تمثلت بأم كلثوم رضي الله عنها
فتزوجها عمررضي الله عنـــــه .
وفيها أن جنية أخرى جاء ت إلى الإمام

وفيها أن رجا لا من الجن جاء وا إلى الإمام
وفيها أن قوما شبه بالجن جاءوا إلى الإمام .
وفيها أن الجن خدم للأئمة ويخلفونهم .
وفيها أن الإنسي يصرع الجني والعكس بالعكس
وفيها أن الجن يتناسلون مع الإنس.

إلى غير ذلك مما ساقته أمهات كتب الشيعة هذا في الشأن فقط فضلا عن التراهات الأخرى 
كتلك التي تذكر أن الفيلة تطير بالأئمة . وأن أمريكا تبايع الإمام علي . وأن العصافير كانت إنسا
فكذبت بالإمام فمسخت . وأن بعض الطيور مسخ لأنه ديوثا وغيرها من النكتب الفكاهية .. 
ردا على هذا أورد بعض روايات الجن وقيامهم بالأعمال والوظائف من أمهات الكتب الشيعة !!
(باب أن الجن خدامهم يظهرون لهم ويسألونهم عن معالم دينهم )
1: عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله (ع): إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين (ع) زوّج فلانا ابنته أم كلثوم، وكان متكئا فجلس وقال: أيقولون ذلك؟ أن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل، سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين (ع) أن يحول بينه وبينها فينقذها ؟ كذبوا ولم يكن ما قالوا، إن فلانا خطب إلى علي (ع) بنته أم كلثوم فأبى علي(ع)، فقال للعباس: والله لئن لم تزوجّني لأنتزعن منك سقاية وزمزم، فأتى العباس علياً فكلمه، فأبى عليه، فألح العباس، فلما رأي أمير المؤمنين مشقة كلام الرجل على العباس، وأنه سيفعل بالسقاية ما قال، أرسل أمير المؤمنين (ع) إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بن جريرية، فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل، فلم تزل عنده حتى إنه استراب بها يوما، فقال : ما في الأرض أهل بيت اسحر من بني هاشم، ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران، وأظهر أمير المؤمنين (ع) أم كلثوم . بحار الأنوار ج42 ص88 .
2: عن محمد بن علي بن حديد عن ابن حازم عن سعد الاسكاف قال : أتيت
باب أبي جعفرعليه السلام مع أصحاب لنا لندخل عليه فاذا ثمانية نفر كأنهم من أب وأم عليهم ثياب زرابي وأقبية طاق طاق وعمائم صفر دخلوا فما احتبسوا حتى خرجوا ، قال لي : ياسعدرأيتهم ؟ قلت : نعم جعلت فداك ، قال : أولئك إخوانكم من الجن أتونا يستفتوننا في حلالهم وحرامهم كما تأتونا وتستفتونا في حلالكم وحرامكم .. بحـار الأنوار ج 27 ص 19,
3: عن أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن مالك بن عطية عن الثمالي قال: كنت أستأذنعلى أبي جعفر عليه السلام فقيل : إن عنده قوم . اثبت قليلا حتى يخرجوا فخرج قومأنكرتهم ولم أعرفهم ثم أذن لي، فدخلت عليه فقلت : جعلت فداك هذا زمان بني اميةوسيفهم يقطر دما ، فقال لي : يا أبا حمزة هؤلاء وفد شيعتنا من الجن جاؤا يسألوننا عن معالم دينهم,, بحار الأنوار و بصائر الدرجات.
4: عن ابن سنان عن ابن مسكان عن سعد الاسكاف قال : طلبت الإذن
عن أبي جعفر عليهالسلام فبعث إلي : لا تعجل فإن عندي قوما من إخوانكم ، فلم ألبث أن خرج علي اثنا عشررجلا يشبهون الزط عليهم أقبية طبقين وخفاف فسلموا و مروا ، ودخلت إلى أبي جعفر عليهالسلام وقلت له : ما أعرف هؤلاء جعلت فداك الذين خرجوا ، فمن هم ؟ قال : هؤلاء قوم من إخوانكم من الجن ،قلت له : ويظهرون لكم ؟ قال : نعم, ,, بحار الأنوار و بصائر الدرجات.
5: عن ابن فضال عن بعض أصحابنا عن سعد
الاسكاف قال : أتيت أبا جعفر عليه السلامأريد الإذن عليه ، فإذا رواحل على الباب مصفوفة ، وإذا أصوات قد ارتفعت ، فخرج علي قوم معتمون بالعمائم يشبهون الزط . قال : فدخلت على أبي جعفر عليه السلام فقلت:جعلت فداك يابن رسول الله أبطأ إذنك اليوم ، وقد رأيت قوما خرجوا علي معتمين بالعمائم فأنكرتهم ، فقال : أو تدري من أولئك ياسعد ؟ قال : قلت : لا ، قال : أولئك إخوانك من الجن يأتوننا يسألوننا عن حلالهم وحرامهم ومعالم دينهم,, ,, بحار الأنوار و بصائر الدرجات.
6: عن محمد بن جحرش قال : حدثتني حكيمةبنت موسى قالت : رأيت الرضا عليه السلام واقفا على باب بيت الحطب وهو يناجي ولستأرى أحدا ، فقلت : ياسيدي لمن تناجي ؟ فقال : هذا عامر الزهرائي أتاني يسألني ويشكوإلي ، فقلت : ياسيدي أحب أن أسمع كلامه . فقال لي : إنك إذا سمعت به حممت سنة ،فقلت : سيدي أحب أن أسمعه ، فقال لي : اسمعي ، فاستمعت فسمعت شبه الصفير ، وركبتني الحمى فحممت سنة ,, ,, بحار الأنوار و بصائر الدرجات.
7:حدث دعبل قال: لما هربت من الخليفة بت ليلة بنيسابور وحدي، وعزمت على أن أعمل قصيدة في عبد الله بن طاهر في تلك الليلة، فإني لفي ذلك إذ سمعت والباب مردود علي قائلاً يقول: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أألج يرحمك الله؟ فاقشعر بدني من ذلك،ونالني أمر عظيم، فقال لي:لا ترع فإني رجل من إخوانك من الجن من ساكني اليمن طرأ علينا طارئ من أهل العراق فأنشدنا قصيدتك مدارس آيات ... إلى آخرها فأحببت أن أسمعها منك، قال: فنشدته إياها،فبكى حتى خر ثم قال: يرحمك الله ألا أحدثك بحديث في نيتك ويعينك على التمسك بمذهبك؟ قلت بلى، قال: مكثت حيناً أسمع بجعفر بن محمد رحمهما الله تعالى، فصرت إلى المدينة المنورة فسمعته يقول: حدثني أبي عن أبيه عن جده رضي الله عنهم، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " على وشيعته هم الفائزون " ثمودعني لينصرف فقلت: يرحمك الله! إن رأيت أن تخبرني باسمك فافعل،قال: أنا ظبيان بن عامر. ,,معاهد التنصيص 1 ص 205.
8: عن أبي الربيع الشامي قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام فقلت : إن عندنا قوما من الأكراد وإنهم لا يزالون يجيئون بالبيع فنخالهم ونبايعهم فقال: يا أبا الربيع لا تخالطوهم فإن الأكراد حي من أحياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم , الكافي ج 5 ص 158 ,
وفي رواية ( ولا تنكحوا من الأكرادأحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء) (الكافيللكليني5/352 ,
9: عن الصادق لا تنكحوا من الأكرادأحدا فإنهن حبس من الجن كشف عنهم العظاء, تذكرة الفقهاء العلامة الحلي ج 2 ص 569,
10: قال الحلي مسألة : يكره له معاملة الأكرادومخالطتهم ويتجنب مبايعتهم ومشاركتهم ومنا كحتهم لما رواه الشيخ عن أبي الربيع الشامي قال :سالتأبا عبد الله عليه السلام قلت إن عندنا قوما منالأكرادوإنهم لا يزالونيجتنبون مخالطتهم ومبايعتهم فقال عليه السلام يا أبا ربيع لا تخالطوهم فان الأكراد حي من أحياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم وكذلك يكرهمعاملة أهل الذمة , منتهى المطلب الحلي ج2ص 1003, تذكرة الفقهاء له : ج 1 ص 586جواهر الكلام للجواهري ج 22 ص 457 ,علل الشرائع للصدوق ج 2 ص 527 ,
11: عن أبي الربيع الشامي قال: قال لي أبو عبد الله : لا تشتر منالسودان أحدا، فإن كان لا بد فمن النوبة، فإنهم من الذين قال الله تعالى (ومن الذينقالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به ) إنهم يتذكرون ذلك الحظ،وسيخرج مع القائم منا عصابة منهم ولا تنكحوا من الأكراد أحدا فإنهن جيش من الجن كشف عنهم الغطاء , المهذب البارع لابن فهد الحلي3/182 مسالك الأفهام للشهيدالثاني ج3 ص 186 ,
12: أبي عن سعد عن محمد بن عبد الحميد عن محمد بن راشد عن عمر بن سهل عن سهيل بن غزوان البصري قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن امرأة من الجن كان يقال لها: عفراء، وكانت تنتاب النبي صلى الله عليه وآله فتسمع من كلامه فتأتي صالحي الجن فيسلمون علي يديها.
وإنها فقدها النبي صلى الله عليه وآله فسأل عنها جبرائيل فقال: إنها زارت أختا لها تحبها في الله، فقال النبي صلى الله عليه وآله: طوبى للمتحابين في الله، إن الله تبارك وتعالى خلق في الجنة عمودا من ياقوتة حمراء عليه سبعون ألف قصر في كل قصر سبعون ألف غرفة خلقها الله عز وجل للمتحابين والمتزاورين
يا عفراء أي شيء رأيت؟ قالت: رأيت عجائب كثيرة، قال: فأعجب ما رأيت؟ قالت: رأيت إبليس في البحر الأخضر على صخرة بيضاء مادا يديه إلى السماء وهو يقول: الهي إذا بررت
قسمك وأدخلتني نار جهنم فأسألك بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين إلا خلصتني منها و حشرتني معهم.
فقلت: يا حارث! ما هذه الأسماء التي تدعو بها؟ قال لي: رأيتها على ساق العرش من قبل أن يخلق الله آدم بسبعة آلاف سنة، فعلمت أنهم أكرم الخلق على الله عز وجل، فأنا أسأله بحقهم، فقال النبي صلى الله عليه وآله: والله لو أقسم أهل الأرض بهذه الأسماء لأجابهم. الخصال : 2/ 171,
13: إبراهيم بن هاشم عن إبراهيم بن إسحاق عن عبد الله بن حماد عن عمر ابن يزيد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: بينا رسول الله صلى الله عليه وآله جالس
إذا أتاه رجل طويل كأنه نخلة فسلم عليه فرد عليه السلام وقال: يشبه
الجن وكلامهم، فمن أنت يا عبدالله؟ فقال: أنا الهام بن الهيم بن لاقيس بن إبليس، فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله: ما بينك وبين إبليس إلا أبوين؟.
فقال: نعم يارسول الله. قال صلى الله عليه وآله: فكم أتى لك؟ قال: أكلت عمر الدنيا إلا أقله، أنا أيام قتل قابيل هابيل غلام أفهم الكلام وأنهى عن الاعتصام و أطوف إلـخ.. بصائر الدرجات : 1/28.

14: جاء في أمالي الصدوق قال: "مرَّ إبليس بنفر يتناولون عليّاً سلام الله عليه فوقف أمامهم فقال القوم من الذيوقف أمامنا؟ فقال: أنا أبو مرة. فقالوا: يا أبا مرة أما تسمع كلامنا؟ فقال: سوءةلكم، تسبّون مولاكم علي ابن أبي طالب! فقالوا: من أين علمت انه مولانا؟ قال: من قولنبيّكم: من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصرهواخذل من خذله، فقالوا: أنت من مواليه وشيعته فقال: ما أنا من مواليه ولا من شيعته ولكني أحبّه وما يبغضه أحد إلاّ شاركته في المال والولد،فقالوا له: يا أبا مرةفتقول في علي شيئاً... إلـخ" الأمالي للشيخ الصدوق، ص428 ,
15: حدثنا محمد بن الحسين عن إبراهيم بن أبى البلاد عن سد ير الصيرفي قال :"أوصاني أبو جعفر عليه السلام بحوائج له بالمدينة قال فبينا أنا في فج الرو حاء على راحلتي إذا إنسان يلوى بثوبه قال فملت إليه وظننت أنه عطشان فناولته
الإداواة قال فقال لا حاجة لي بها ثم ناولني كتابا طينه رطب قال فلما نظرت إلى ختمه إذا هو خاتم أبى جعفر عليه السلام فقلت له متى عهدك بصاحب الكتاب قال الساعة قال فإذا فيه أشياء يأمرني بها ثم قال التفت فإذا ليس عندي أحد قال فقدم أبو جعفر عليه السلام فلقيته فقلت له جعلت فداك رجل أتاني بكتاب وطينه رطب قال إذا عجل لنا أمر أرسلت بعضهم يعنى الجن وزاد فيه محمد بن الحسين بهذا الإسناد يا سد ير إن لنا خدما من الجن فإذا أردنا السرعة بعثناهم". الكافي ج1 ص 395. بصائر الدرجات . بحار الأنوار.
16: حدثني محمد بن إسماعيل عن على بن الحكم عن مالك بن عطيه عن أبى حمزة قال :"كنت مع أبى عبد الله عليه السلام فيما بين مكة والمدينة إذا التفت عن يساره فإذا كلب أسود فقال مالك قبحك الله ما أشد مسارعتك فا ذا هو شبيه بالطائر فقلت ما هو جعلت فداك فقال هذا عتم بريد الجن مات هشام الساعة فهو يطير ينعاه في كل بلدة" بصائر الدرجات بحار الأنوار.
17: علي بن إبراهيم، عن أبيه ; ومحمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، جميعا، عن ابن أبي عمير، عن إسماعيل البصري، عن فضيل بن يسار قال:" سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: إن نفرا من المسلمين خرجوا إلى سفر لهم فضلوا الطريق فأصابهم عطش شديد فتكفنوا ولزموا أصول الشجر فجاء هم شيخ وعليه ثياب بيض فقال قوموا فلا بأس عليكم فهذا الماء، فقاموا وشربوا وارتووا، فقالوا: من أنت يرحمك الله؟ فقال: أنا من الجن الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه وآله إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: المؤمن أخو المؤمن، عينه ودليله، فلم تكونوا تضيعوا بحضرتي". الكافي ج2 ص 167 ,
18:عن إسحاق بن جرير ، قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن شيطاناً يقال له القفندر ، إذا ضرب في منزل الرجل أربعين صباحاً بالبربط ودخل عليه الرجال ، وضع ذلك الشيطان كل عضو منه علىمثله من صاحب البيت ، ثم نفخ فيه نفخةً فلا يغار بعدها حتى تؤتي نساؤه فلا يغار" . وسائل الشيعة 17 : 312 ، ح 1 .
19:عن الباقر عليه السلام أنه ذكر له المجوس وأنهم يقولون نكاح كنكاح ولد آدم وأنهم يحاجوننا بذلك فقال أما أنتم فلا يحاجونكم به لما أدرك هبة الله قال آدم يا رب زوج هبة الله فاهبط الله حوراء فولدت له أربعة غلمة ثم رفعها الله فلما أدرك ولد هبة الله قال يا رب زوج ولد هبة الله فأوحى الله عز وجل إليه أن يخطب إلى رجل من الجن وكان مسلما أربع بنات له على ولد هبة الله فزوجهن فما كان من جمال وحلم فمن قبل الحوراء والنبوة للانتهاء إلى آدم عليه السلام وما كان من سفه أو حدة فمن الجن ".الكافي ج5 ص 569 .

20: عن محمد بن يحيى عن محمد بن عيسى عن زكريا المؤمن عن أبي سعيد المكاري عن أبي حمزة الثمالي قال : كنت عند حوض زمزم فأتاني رجل فقال لي : لا تشرب من هذا الماء يا أبا حمزة ، فإن هذا يشترك فيه الجن و الإنس و هذا لا يشرك فيه إلا الإنس . قال : فتعجبت من قوله و قلت : من أين علم هذا ؟ قال : ثم قلت لأبي جعفر عليه السلام : ما كان من قول الرجل لي ، فقال : إن ذلك رجل من الجن أراد إرشادك ". الكافي ج390 391,
21: حديث الأربعمائة - قال: ومن ضل منكم في سفر أو خاف على نفسه فليناد: يا صالح أغثني،فإن في إخوانكم من الجن جنيا يسمى صالحا، يسيح في البلاد لمكانكم محتسبا نفسه لكم،فإذا سمع الصوت أجاب وأرشد الضال منكم وحبس دابته " . الفقيه 2: 195 / 886. (1) المحاسن: 363 / 99. 4 22- الخصال: 618.
22:عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ولا تجعل فيه شركاً للشيطان قلت:وبأي شيء يعرف ذلك ؟ قال : ما تقرأ كتاب الله عز وجل(وشاركهم فيالأموال والأولاد)ثم قال : إن الشيطان ليجيء حتى يقعد من المرأة كما يقعد الرجل منها ، ويحدث كما يحدث الرجل ، وينكح كما ينكح قلت:بأي شيء يعرف ذلك ؟قال : بحبنا وبغضنا فمن أحبنا كان نطفة العبد ومن أبغضنا كان نطفة الشيطان". الكافي 5 : 502 /2 . وسائل الشيعة .
وفي رواية أخرى يقول الشيطان للإمام علي عليه السلام في مكاشفاته : "فو الله لايبغضك أحد إلا سبقت نطفتي إلى رحم أمه قبل نطفة أبيه" علل الشرائع 1/171,
23: جاء في عيون الرضا وغيره نص طويل فيه : (....فلما تولى الشيخ قال لي : يا أبا الحسن أتعرفه ؟ قلت : لا ، قال:ذلك اللعين إبليس ، قال علي عليه السلام فعدوت خلفه حتى لحقته وصرعته إلى الأرض وجلست على صدره ووضعت يدي في حلقه لأخنقه فقال لي : لا تفعل يا أبا الحسن فاني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ، والله يا علي إني لأحبك جدا وما أبغضك أحد إلا شركت
أباه في أمه فصارولد زنا ، فضحكت وخليت سبيله".
وفي رواية أخرى :"فوالله ما أبغضك أحد إلا سبقت نطفتي إلى رحم أمه قبل نطفة أبيه ، ولقد شاركت مبغضيك في الأموال والأولاد " ، علل الشرائع 1/171 , وعيون أخبار الرضا,
إذا نأخذ من الروايات السابقة ياشيعة رضيتم أم أبيتم مايلي: 
1: أن الجن يمثلون بالإنس لأن الإمام علي أرسل إلى جنية فتمثلت بأم كلثوم رضي الله عنها وأرضاها فتزوجها عمربدلا منها ..
أيضا لأن الوصف في جميع الروايات .. خرج علينا قوم ..
ورأينا قوما .. وإذا برجال .. وامرأة .. وكلها صيغ وعبارات تفيد بأنهم رأوهم على هيئة الإنس ولا مجال للتأويل ..
2: أن الأكراد قبيلة من الجن ولا أحد يستطيع أن ينكرأنهم يرون على هيئة الإنس فلا أدري هل بالإمكان تأويل ذلك أم لا ؟؟.
3: أن الجن قد يخدمون الإنس ولهذا عقد المجلسي بابه السابق ذكره فقال: باب أن الجن خدامهم يظهرون لهم ويسألونهم عن معالم دينهم . فهوكذاب ومن يروي عنهم أكذب إذا كان بن تيمية كاذبا ؟؟
4: أن ماجا ء بسببه الطعن في ابن تيمية رحمه الله لم يروه ابن تيمية فقط إذ أن هذه الروايات كلها عن مثل ذلك . وهذا هوالمهم وهو ماينبئ عن وجود ذلك وعدم استحالته لا عقلا ولا شرعا ..
5: إمكانية حدوث ذلك من غيرالإنس فقد يتمثل الجن في الحيات والعقارب .. والجمادات .. وفق روايات كثيرة تركتها اختصارا للوقت والجهد ..
6: أن الأئمة يملكون خدما من الجن وخلفاء .
7: أن ذلك لا يوجد ما يمنع منه شرعا وعقلا .
8: أن الجن يخاطبونهم بلغتهم ويرونهم بالعيان .
9: أن الجن يغارون على الإمامة ويهمهم أمرها .
10: أن الجن يمكن صرعه وأخذه باليد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق